فصُـولٌ مِنَ الغُ ـرْبـَـة

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا ,, او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى,, سنتشرف بتسجيلك
شكراً..عازف الأشجان
<body background="http://i26.servimg.com/u/f26/15/66/40/64/wallpa12.jpg">
فصُـولٌ مِنَ الغُ ـرْبـَـة

المجموعة لكل السوريين المقيمين في المملكة وفي الخارج وربنا بيفرجها ويرجعنا بلادنا عن قريب يارب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أعزائي الزوار والأعضاء منورين منتدى فصُـولٌ مِنَ الغُ ـرْبـَـة منتدى التميز والأبداع ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم وننتظر مشاركاتكم ومساهماتكم ولأي أستفسار يرجى الأتصال بالإدارة

هل سألتي يوم ما الذي يزعج والدتك منكِ ؟

شاطر
avatar
ibn.syr
المالك
المالك

العمر : 30
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : أعمال حرة
المزاج المزاج : معكر
عدد المساهمات : 549
النقاط: : 879
تاريخ التسجيل : 18/09/2010

هل سألتي يوم ما الذي يزعج والدتك منكِ ؟

مُساهمة من طرف ibn.syr في السبت أكتوبر 16, 2010 8:42 am

هناك 10 أسباب تزعج الأم من أبنتها وهي أمامك..


1- العناد ..

قد تتعمد الفتاةالعناد مع أمها لا لشيء إلا لتثبت لنفسها ولمن حولها أنها فتاة ناضجة وذاتشخصية مستقلة.فقد ترفض الابنة القيام بعمل ما ولو كان مفيدا لمجردالمخالفة ولكي تشعر بالاستقلالية والتميز وأنها نضجت.

2- الانتقاد ..

أحيانا تحب الفتاة أن تأخذ مكان الأم فتبدأ بتوجية الانتقادات اللاذعة لمنحولها وأول من تبدأ بأمها فتنتقد ملابسها لأنها لا تناسب الموضة. والأسلوب الذيتتعامل به مع الأجرين تقليدي وغير متحضر.
وأمثال هذه الأمور التي تضع الأم في قفص الاتهام وتسبب لها الضيق والحرج أحيانا .

3- الخصوصية ..

تحب الفتاة في هذة المرحلة أن يعرف الجميع بأن لهاخصوصيتها واستقلاليتها لا يحق لأحد التدخل فيها وتعتبرالأبنة أمها إنسانةمتطفلة إذا حاولت التعرف على صديقاتها أو حاولت التدخل في خصوصياتها .

4- الاستفزاز ..

تلجا الفتاة إلى استفزاز أمها وأثارت المشكلات لإحداث ثورةغضب ضدها لمجرد الظهور وأحيانا تتمادى الفتاة في القيام بأخطاء كثيرة فقطلمجرد إثارة غضب من حولها وبالذات الأم .

5- التعاون ..

الأسرة السعيدة هي التي يسود التعاون المشتركبينأفرادها فالتعاون يوطد العلاقات ولا يدع مجالا للتفكك الأسري ولكن الفتاةأحيانا ترفض التعاون والمشاركة مع أفراد أسرتها فهو يشعرها بأنها
لا تزال صغيرة ولأنه من وجهة نظرها نوع من أنواع الخضوع وهذا التصرف بالطبع يخلق جوا متوترا بين الأم وأبنتها .

6- الإنطوائية ..

تعاني الكثير من الأمهات من العزلة الدائمةالتي تعيش بها إبنتها وإحساسها بالخجل والحياء من الخروج وخصوصا معالعائلة لزيارة الأهل والأقارب وتبقى عابسة لا يعجبها شيء مهما حاولتإرضائها .

7- الملابس ..

إن كثير ما يشغل بال الفتاة في عصرنا الملابسومواكبة الموضة والأزياء وكل ماهو جديد فتشعر الأم بالضيق عندما تجد أنتفكير إبنتها منحصر فقط فيما تلبس ؟! وهل لبسها متوافق مع الموضة ؟ وهلهناك من يرتدي الملابس؟ واختيارها للملابس تنافي عاداتنا وتقاليدنا وتصرالفتاة لبس هذه الملابس وتصمم على إختيارها حتى لو كانت على خطا .

8- الغذاء الصحي ..

إن أكثر ما يهم الأم هو صحة أبناءها [size=21]فهي تهتم بغذاءهم الصحي ولكننجد ان الفتاة تتجاهل هذا الاهتمام وتفضل تناول الكثير من الوجبات السريعةوالإكثار من تناول المشروبات الغازية والشوكولاتة وغيرها من الأطعمة التيلها أضرار صحية غير مكترثة بقلق أمها وخوفها على صحتها[/size] .

9- العصبية ..

يزعج الكثير من الأمهات العصبية الزائدة في إبنتها وأن تتعامل مع عائلتها بمزاجية فإذا ضايقها شيء خارج
المنزل يكون ذالك الشيء بمثابة كارثة لديها فتعبر عن غضبها وعصبيتها مع كل أفراد الأسرة
وأحيانا تتعمد بعض الفتيات إحداث مشاحنات مع إخوانهن الذكور للتعبير عن غضبهن .

10 - إضاعة وقت الفراغ ..

تقضي الفتاة أوقات طويلة أمام التلفاز لمتابعة ومشاهدة الأفلام والمسلسلاتوبرامج الغناء ومسابقات الجمال وغير هذا من برامج غير المفيدة وغيرالهادفة وليست بمستوى جيد يليق بالفتاة مما يسبب الضيق الشديد لأمها

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يونيو 25, 2018 10:12 am