فصُـولٌ مِنَ الغُ ـرْبـَـة

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا ,, او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى,, سنتشرف بتسجيلك
شكراً..عازف الأشجان
<body background="https://i.servimg.com/u/f26/15/66/40/64/wallpa12.jpg">
فصُـولٌ مِنَ الغُ ـرْبـَـة

المجموعة لكل السوريين المقيمين في المملكة وفي الخارج وربنا بيفرجها ويرجعنا بلادنا عن قريب يارب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أعزائي الزوار والأعضاء منورين منتدى فصُـولٌ مِنَ الغُ ـرْبـَـة منتدى التميز والأبداع ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم وننتظر مشاركاتكم ومساهماتكم ولأي أستفسار يرجى الأتصال بالإدارة

الف مبروك لسوريا الأسد فعلها اسود الشهباء

شاطر
avatar
أمـــــل
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 344
النقاط: : 406
تاريخ التسجيل : 20/09/2010

الف مبروك لسوريا الأسد فعلها اسود الشهباء

مُساهمة من طرف أمـــــل في الإثنين نوفمبر 08, 2010 1:04 am



لم يخيب رجال أهلي حلب آمال الجماهير السورية و عاد شبان العفش بكأس الاتحاد الآسيوي بعد تغلبهم على القادسية الكويتي في المباراة النهائية التي استضافها استاد جابر في الكويت بعد نجاحه بترجمة ركلات الترجيح لصالحه بواقع أربعة أهداف لهدفين ، بعد تعادل الفريقين في الاوقات الأصلية و الإضافية بهدف لهدف .

الشوط الأول

الشوط الأول بدأه القادسية بسيطرة مطلقة في الخمس دقائق الأولى ، و دان وسط الملعب للاختراقات الصفراء مع غياب واضح للوسط الاتحادي الذي استكان أمام المد الذي شكله جهاد الحسين و عبد العزيز المشعان حمد العنزي و من أمامهم الخطير بدر المطوع .
و رغم السيطرة المطلقة إلا أن مد الهجمات القدساوية تكسر على شواطئ الدفاع الاتحادي المحكم ، و فشلت عرضيات المشعان و الحسين بتشكيل أي خطورة على مرمى الحاج عثمان .
و في غمرة السيطرة الكويتية كاد الاتحاد أن يخطف هدف التقدم بعد هجمة مرتدة قادها الكاميروني جود و أرسلها جميلة إلى الرشيد الذي سددها برعونة جانب المرمى .
و بعد عدد من الاختراقات الجانبية التي قادها المشعان و الحسين ، سدد بدر المطوع كرة قوية أبعدها الحاج عثمان بصعوبة ، ليتحصل الاتحاد على ركلة حرة مباشرة أرسلها الحج محمد إلى حلق المرمى و أبعدها الدفاع الأصفر و قاد من خلالها المشعان مرتدة سريعة أرسلها إلى العنزي المندفع و الذي سددها خفيفة أمام المدافعين و تهادت الكرة إلى المرمى بعد تمركز ساذج من الحارس الاتحادي خالد حاج عثمان .
و بعد الهدف استغل المطوع تخبط الدفاع الاتحادي و اخترق الخاصرة اليسرى و سدد فوق المرمى مضيعاً فرصة التعزيز للقادسية .
و دانت السيطرة للاتحاد في الخمس دقائق الأخيرة ، و سدد طاها دياب كرتين الأولى قوية جانبت القائم الأيمن و الثانية علت المرمى و معها ينتهي الشوط الأول .


الشوط الثاني

أحكم الاتحاد سيطرته على خط الوسط مع بداية الشوط الثاني ، و بدأ فرصه بتسديدة جود من خارج الجزاء بين يدي الحارس ، و في الدقيقة الخمسين و إثر ركلة حرة تحصل عليها الاتحاد أرسل طه دياب كرة مرفوعة إلى حلق المرمى فشل الحارس نواف الخالدي بالتعامل مع الكرة لتعانق الشباك معلنة هدف التعادل للاتحاد .
و عاد الدياب ليرسل كرة ركنية مخادعة تمكن نواف الخالدي من السيطرة عليها ، و اخترق محمد الحسن الخاصرة اليمنى و أرسل كرة بينية إلى تامر رشيد الذي سددها بين أحضان الحارس .
و رد القادسية عبر تسديدة مساعد ندا بين يدي العثمان و من ثم تسديدة صاروخية من العنزي تألق العثمان في إبعادها .
و مع بداية الربع ساعة الأخيرة نال لاعب القادسية طلال عامر إنذاراً أصفر ثانياً بعد عرقلته للحج محمد ليخرج الحكم السعودي خليل جلال بطاقته الحمراء و يطرد العامر .
و نشط الاتحاد أكثر بعد الطرد ، و توغل الفارس من الجهة اليمنى و أرسلها عرضية إلى جود الذي ترك الكرة تمر من بين قدميه إلى المنطلق من الخلف محمد الحسن الذي سددها بدوره خفيفة بين يدي الخالدي .
و رد القادسية بكرة مرفوعة من المطوع إلى رأس فراس الخطيب البديل يبعدها الدفاع الاتحادي ، و يعود الاتحاد للتهديد عن طريق الدياب الذي أرسل كرة مرفوعة إلى الفارس داخل الجزاء أبعدها الدفاع بارتكابه خطأ تغاضى الحكم السعودي عن احتسابه .
و قدم الحكم السعودي خدمة كبيرة للفريق الكويتي بعد طرده المباشر للاعب الاتحاد محمد حسن لتتساوى كفة الفريقين و تتوازن الكفة في الدقائق المتبقية لينتهي الشوط الثاني و ينتقل اللقاء إلى الأشواط الإضافية .


الأشواط الإضافية و ركلات الترجيح

ظهر تراجع اللياقة البدنية و النقص العددي على أداء اللاعبين إلا ان القادسية كان الأميز في مجمل الشوطين و عمد الاتحاد لتحصين مواقعه الدفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي قادها الفارس و جود .
و شكلت تسديدات الخطيب و الحسين و المشعان تهديداً مباشراً على مرمى العثمان إلا أن الكرة أبت إلا أن تنقل الفريقين إلى ركلات الجزاء الترجيحية .
بدأ القادسية ركلات الترجيح بتسجيل المطوع الركلة الأولى و عادل الحميدي و عاد الخالد ليسجل للقادسية ورد الدياب للاتحاد و من ثم تصدى العثمان لركلة الخطيب للقادسية و سجل الدكة للاتحاد و أضاع الانصاري للقادسية و حسم أصغر لاعب في البطولة رضوان قلعجي البطولة للاتحاد بتسجيله الركلة الرابعة ، لتنطلق الأفراح في كل المدن السورية فرحاً ببطولة سورية قارية طال انتظارها .














avatar
ibn.syr
المالك
المالك

العمر : 30
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : أعمال حرة
المزاج المزاج : معكر
عدد المساهمات : 549
النقاط: : 879
تاريخ التسجيل : 18/09/2010

رد: الف مبروك لسوريا الأسد فعلها اسود الشهباء

مُساهمة من طرف ibn.syr في الإثنين نوفمبر 08, 2010 1:46 am


ألف ألف ألف مبروك لفريق الأتحاد السوري
شكرا امل على طرحك هذا الموضوع الرائع عن أجمل وأهم مبارة كانت بين الأتحاد والقادسية
كانت مبارة رائعة وكلنا كنا نشارك مع الأتحاد نشاركهم بنظرات عيوننا التي لم تفارق اللاعبين وكأنها تحرسهم وبقلوبنا بالدعاء لهم بالتوفيق والنجاح
والحمدالله لقد فاز الأتحاد وكانت لحظة رائعة وسعادة كبيرة غمرت قلوبنا جميعاً ودمعت عيوننا دموع الفرح لفوز هذا الفريق الرائع الذي أبدع في الملعب
وأجمل لحظة عندما كنت في حلب شاهدت الفرح والسعادة تملأ شوارع وأحياء وسماء حلب كم كنت سعيداً لوجودي هناك تتراقص الهتافات والأغاني والفرحة في كل مكان
وسوريا كلها كانت تحتفل بفوز هذا الفريق الرائع واتمنى لفريق الأتحاد دوام النجاح والتقدم وبالتوفيق للجميع انشاءالله.

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 18, 2018 1:42 pm