فصُـولٌ مِنَ الغُ ـرْبـَـة

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا ,, او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى,, سنتشرف بتسجيلك
شكراً..عازف الأشجان
<body background="https://i.servimg.com/u/f26/15/66/40/64/wallpa12.jpg">
فصُـولٌ مِنَ الغُ ـرْبـَـة

المجموعة لكل السوريين المقيمين في المملكة وفي الخارج وربنا بيفرجها ويرجعنا بلادنا عن قريب يارب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أعزائي الزوار والأعضاء منورين منتدى فصُـولٌ مِنَ الغُ ـرْبـَـة منتدى التميز والأبداع ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم وننتظر مشاركاتكم ومساهماتكم ولأي أستفسار يرجى الأتصال بالإدارة

الكلمة الطيبة

شاطر
avatar
ibn.syr
المالك
المالك

العمر : 30
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : أعمال حرة
المزاج المزاج : معكر
عدد المساهمات : 549
النقاط: : 879
تاريخ التسجيل : 18/09/2010

الكلمة الطيبة

مُساهمة من طرف ibn.syr في الأحد سبتمبر 19, 2010 5:23 pm

قال تعالى: (( ألم تر كيف ضرب الله مثلاً كلمةً طيبةً كشجرةٍ طيبةٍ أصلها ثابت وفرعها في السماء، تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها ويضرب الله الأمثال للناس لعلهم يتذكرون ))
وقال سبحانه :-(( إليه يصعد الكلم الطيب والعمل الصالح يرفعه ))
وقال صلى الله عليه وسلم (( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت ))
وعن عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (( في الجنة غرفة يُـرى ظاهرها من باطنها،وباطنها من ظاهرها)) فقال أبو مالك الأشعري: لمن هي يا رسول الله ؟ قال: " لمن أطاب الكلام، وأطعم الطعام، وبات والناس نيام))
وقال المثل اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب
والمثل الشعبي يقول الكلمة الطيبة تكسر العظم القاسي
ومن هذا المنطلق يكون للكلمة اثرها في حياتنا وتعاملنا مع الاخرين
فالكلمة ممكن تغير من حال الى حال ... ممكن تغير من حالة الغضب الى حالة الهدوء
وممكن من حالة الهدوء .. الى حالة الغضب وممكن تبعث الحب والاخاء والالفة بين الناس
وممكن الكلمة تبعث الفرقة للعمر كله وهي مجرد كلمة
الكلمة لها دور نفسي كبير كما يكون لها دوري ايجابي لها دور سلبي
ممكن كلمة دعم وتشجيع يبني عليها شخص مستقبله ويحدد معالم الطريق الذي يسلكه
وممكن كلمة سلبية تثبط وتؤثر على المتلقي وتحطمه
فكلمة احمق ، وفاشل ، وغبي قد تحبط الشخص وتحطم احلامه
وكلمة شكراً رغم بساطتها تزرع وتبعث الامل ورغبة في الاستمرار
وكلمة احبك لها اثر في النفس عظيم هي مجرد كلمة لكن اثرها كبير سلباً او ايجاباً
فالتكون الكلمة الطيبة شعارنا هنا وفي حياتنا وكل معاملاتنا
عندما ننتقد احد ننقده بلطف نختار أفضل الكلمات .. عندما نناقش احد نختار اجمل الكلمات
فاليكــــــــون شعارنـــــــــــــــا الكلمـــــــــــــــة الطيبــــــــــــــــة صدقــــــــــــــــــــــــة
avatar
my_dying_bride
الدعم الفني
الدعم الفني

العمر : 30
المزاج المزاج : am in good mood until this moment
عدد المساهمات : 234
النقاط: : 269
تاريخ التسجيل : 19/09/2010

رد: الكلمة الطيبة

مُساهمة من طرف my_dying_bride في الأربعاء سبتمبر 22, 2010 6:53 am

كلام حلو ورائع خالد جد جزاك الله خير هالمواضيع الي عم تنزلها




_________________


الإخوان ثلاثة ..أخ كالغذاء تحتاج إليه كل وقت ، وأخ كالدواء تحتاج إليه أحياناً ، وأخ كالداء لا تحتاج اليه أبداً.



    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 16, 2018 12:45 pm